0 تصويتات
بواسطة (480ألف نقاط)
متي موعد الاختبار التحصيلي من مركز قياس بعد الغاء اختبار الفصل الثاني 1442

وزارة التعليم السعودي أعلنت مساء أمس إلغاء اختبار الفصل الثاني 1442 الأمر الذي جعل الطلاب يلجأون لمعرفة موعد الاختبار التحصيلي من مركز قياس خصوصاً بعد اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب في كافة المراحل التعليمية.

يسعدنا اهتمامهم باثراء المحتوي العربي بكثير من الاسئلة المفيدة والمجدية وهنا في موقعنا الذي يسعي دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي :

وزير التعليم السعودي عقد مساء أمس الخميس مؤتمر صحفي اعلن فية ، نظراً لما تمر بة ظروف المملكة العربية السعودية فقد تقرر إلغاء اختبار الفصل الثاني 1442، واعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول لنجاح الطلاب بجميع مراحل التعليم العام، مع الاكتفاء بالتقويم لبعض المراحل منها المستوى السادس "الثانوية".

ما هو الاختبار التحصيلي من مركز قياس ؟
الأختبار التحصيلي من قياس لجميع طلاب المرحلة الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية يعد اختبار تحصيلي مؤقت ، ومقسم الي نوعين علي النحو التالي :-

اختبار التحصيلي للقسم العلمي.
اختبار التحصيلي للقسم الأدبي.
وفي سياق متصل فأن الهدف من ذلك الأختبار التحصيلي هو أن الطلاب يستفدون من جميع المواد الدراسية خصوصاً التي تعلموها في مرلحة الثانوية العامة علي حسب التخصصات سواءً كان علمي او ادبي.

وفي ذلك الصدد فيتم قياس مدى تحصيل طلاب القسم العلمي في المواد العلمية في المملكة العربية السعودية في بعض المواد الفيزياء والكيمياء والأحياء.

أما طلاب القسم الأدبي في الثانوية العامة داخل المملكة العربية السعودية فيتم قياس تحصيل الطلاب في المواد النظرية مثل التاريخ والعلوم واللغة العربية وغيرها من تلك المواد.

موعد الاختبار التحصيلي من قياس
مركز قياس أعلن صباح اليوم عن موعد الأختبار التحصيلي الورفي حيثُ أنة من المقرر ان يكون في الشهر المقبل ، وبالتحديد في بدايتة ، شهر شوال.

وبين واظهر المركز أن تحديد موعد أختبار الطلاب مرتبط أرتباط كلي بمدي قدرة الدولة علي القضاء علي فيروس كورونا ومحاصرتة واستقرار المملكة العربية السعودية ، وذلك من اجل أتمامة علي أجمل وجة.

من جانبة فقد أكد المركز أنة من المحتمل ان يستمر قرار التأجيل علي حسب ظروف الدولة ، وذلك إذا أستمر الوضع سيئاً في المملكة العربية السعودية ، ويمكن أيضاً أنعقاد من خلال المنظومة التعليمية الجديدة وهي التعليم عن بعد.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أبريل 17، 2020 بواسطة Darshy (480ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى منصة دليلك، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...